قالب مدونتي الأنيق

    Social Items

تعلم - كيف نحقق اهدافنا في الحياة

تعلم - كيف نحقق اهدافنا في الحياة
لكل انسان هدف في الحياة يسعى الى تحقيقه ويكون له انجازا عظيما يفتخر به ان كان على الصعيد العلمي او العملي او الشخصي ولكل عمل تخطيطه ولكل هدف عوامل تساعده على انجازه بصورة جيدة .. لكن لاننسى ان الفضل يعود الى الله تعالى فهو ولي التوفيق
لابد ان نعرف كيف نبدأ اول خطوة في السير نحوا الهدف . هناك خمسة عوامل اخترتها تساعدنا على اكمال الخطوة الاولى وجعلتهم في الترتيب فلنبدأ

ا
لفكرة : يجب ان تتولد لدينا الفكرة لنقدر ان نحقق مانريد وهل هذه الفكرة التي في مخيلتنا ايجابية او سلبية وكيف علينا ان ندرسها لنخرج بأجابة ايجابية قبل البدء لان أي امر يبنى على اساس قوي يكون بالتالي صلب ومتماسك واما اذا كان العكس فأنه ينهار لاشك في ذلك .

الرغبة في الهدف/ من الامور المهمة التي يجب ان تتوفر في تحقيق الاهداف هي الرغبة بالعمل الذي نريد ان نحققه فأذا ماوجدت الرغبة لدى الهدف من الصعب انجاز ماقمنا به من العمل .



العمل
هنا توفرت الفكرة والرغبة والعمل لابد ان نكون جادين في العمل حيث اننا ملزمين ان نكون اهل للجد والاجتهاد بصورة صحيحة وترك الفراغ ومواصلة العمل ومؤازرة وتقوية العوامل المساعدة نحوا تحقيق الهدف.



الحماس / كثير من الذين يفشلون في تخطيطهم لأهدافهم فيصابون بالكلل والملل وعدم المواصلة لابد ان توجد في داخلنا الروح المعنوية العالية بتقبل المعوقات واصلاحها بالحماس وكسر حاجز الفشل وان تكرر الفشل لانستسلم ابدا فالانسان الناجح يبحث دائما عن حلول الازمات .



الابداع / فيما اذا انتهينا بتوفيق من الله نحول الاهداف الى ابداع وتطوير ماقمنا به منذ اول مابدأنا ولانتوقف على العكس نواصل ونكابر ونثابر ونحقق اهداف اخرى وهكذا هي الحياة في تقدم مستمر .

ليست هناك تعليقات

AdSpace768x90
AdSpace768x90
AdSpace768x90