قالب مدونتي الأنيق

    Social Items

نظرة المجتمع الشرقي للمطلقة

نظرة المجتمع الشرقي للمطلقة

المطلقة ونظرة المجتمع الشرقي لها

قد تتفاوت وجهات النظر بين فكر واخر فمنهم من ينظر الى المطلقة نظرة حادة ومنهم من ينظر بنظرة استفهامية ومنهم من ينظر بنظرة قاسية جدا والاخر ينظر بنظرة ثلاثية الابعاد يجمع بين الضمير والانسانية في هذا الامر .
كثير من الناس في مجتمعنا الشرقي بنظرهم ان المراة المطلقة هي كائن مليئة بعلامات الاستفهام حيث انهم يتحدثون عنها وكانها اتت من غير كوكب او قد ارتكبت جريمة كبرى بحق نفسها وبحق اهلها وبحق اطفالها . لكن لابد ان نفهم الامر من كل جوانبه . ماهو الدافع الذي الذي كان الفيصل في طلاقها؟ ان انعدام لغة الحوار والتفاهم بينها وبين الزوج والمستوى الثقافي والتعليمي بل وحتى العامل الاقتصادي كل هذه العوامل لها علاقة بالانفصال الاسري هذا من جانب . ومن جانب اخر الاضطهاد والعنف ضد المراة وعدم اعطاء نسبة قليلة من حقها وعدم احترامها والتوبيخ المستمر والاوامر القسرية التي لايرضى بها الله سبحانه وتعالى واجبارها على الافعال التي لاتليق بديننا الحنيف في المعاشرة الزوجية هنا لابد ان تتولد داخل المرأة هضبة كبيرة من الحقد والكراهية تجاه الزوج  ورسم كيفية الانفصال عنه وعدم الاستمرار مع هذا الركام الدموي الذي قد يؤدي الى امور سلبية لاتحمل عقبها فيما اذا استمرت تلك الكدمات المؤلمة والموجعة ضد المرأة . اننا نعي ونعرف ان الكائن النسوي ذو كتلة من المشاعر والاحاسيس بل انها كزهرة تحتاج دائما الى ارتواء واهتمام كي تعطي لنا عبيرها وجمالها ورقتها . فكلما طرقنا لحيم الحديد تفكك وكلما اسقينا تلك الزهرة الجملة كلما تفتحت اكثر  وزاد عطرها النرجسي
تحدثت اعلاه عن نظرات المجتمع الشرقي لدى المطلقة وبينت في سياق الحديث العوامل التي تساعد على هدم الصرح الاسري . ان الله شرع لنا الطلاق في كتابه العزيز وبين لنا اسبابه فهو نعمة من نعم الله فضلها الله على امة الاسلام  فلماذا تلك النظرات ولماذا تلك الكلمات الخادشة تجاه هذه الزهرة ؟
 ان المراة المطلقة لايحكمها اقوال الناس ولا حديثهم بل تحكمها شخصيتها واخلاقها وقوة ارداتها وتحديها الصعاب في مجابهة حياتها واستمرارها في تكملة مشوارها بتربية اطفالها وايصالهم الى مايرضي الله من تربية صالحة وعلم وثقافة .
فكم من امراة طلقت بسبب الامورر اعلاها وابتدات حياتها من جديد بطريقة جميلة ورائعة افضل من ان كانت متزوجة . وضعت الالم امام عينيها ورسمت امانيها بعقلها وفكرها النير وسرت تجاه الامل المشرق واخذت تكابر وتثابر للوصول الى اعلى القمم .
جوهرية وخلاصة الموضوع
لابد ان ننظر الى المرأة المطلقة نظرة تفائل وحب وعطف والاخذ بيدها في شتى الامور الدنيوية لا ان نطعن بها ونقطع اجنحتها . فتحية حب واحترام وتقدير لك ايتها المثابرة.

ليست هناك تعليقات

AdSpace768x90
AdSpace768x90
AdSpace768x90